مدرسة صعايدة الخطارة الابتدائية الحديثة محافظة قنا- مركز نقادة - قرية الخطارة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تضع موقعك الإليكتروني على رأس صفحة جوجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مصطفى عكاشة



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/11/2011

مُساهمةموضوع: كيف تضع موقعك الإليكتروني على رأس صفحة جوجل   الجمعة 23 ديسمبر 2011, 5:21 pm


تشيرأس صفحة الإحصائيات إلى أن عددا كبيرا من زوار موقع ما على الانترنت، يهتدون إلى الموقع عبر محركات البحث، وخاصة محرك جوجل. فما هي السبل التي تجعل موقعك ضمن أول عشرة مواقع ويظهر على الصفحة الأولى، بدون ثمن؟

لو كنت تملك أفضل موقع إليكتروني في العالم، فإن ذلك لن يجديك نفعا طالما أن لا أحد يتصفحه. ولذلك يوجد في الوقت الحالي شركات تساعد المواقع الإليكترونية على احتلال مراكز متقدمة في صفحات نتائج البحث الخاصة بمحرك غوغل الإليكتروني الشهير.

وأصبح بإمكان أي شخص الآن أن ينشر ما يريده على شبكة الانترنت، ولكن جذب انتباه محرك جوجل يتطلب بعض المهارة. ولهذا السبب ينصب اهتمام مبتكري المواقع الإليكترونية الحديثة على شركات "تحسين كفاءة المواقع الإليكترونية لتظهر على محركات البحث" (إس.إي.أو) بعد أن اكتشفوا أنهم لن يستطيعوا الوصول إلى قاعدة واسعة من المتصفحين ما لم يأتوا في ترتيب متقدم في صفحات نتائج البحث.

نصائح عملية

ويقول هاينر هيمكن، الخبير في هذه النوعية من الشركات، إنه لا يوجد داع لإنفاق مبالغ طائلة على خدمات (إس.إي.أو) ، حيث أن هناك كثيرا من الأشياء التي يمكن أن يقوم بها صاحب الموقع بنفسه، فالمسألة في الحقيقة ليست بالغة الصعوبة وهي ليست سحرا".

ويقدم رينيه فينهولتسك خبير التكنولوجيا في محرك البحث الإليكتروني "ستراتو" مجموعة من النصائح لتحسين ترتيب المواقع في صفحات نتائج البحث الخاصة بمحركات الانترنت.

ويرى فينهولتسك أنه ينبغي اختيار العنوان المناسب للصفحة الإليكترونية وانتقاء اسم نطاق يعبر عن طبيعة الموقع، كذلك ينبغي أن يحمل كل موقع إليكتروني عنوانا له مغزى، ووصفا دقيقا يتم تضمينه في بيانات الموقع تحت اسم "وصف أو الكلمات المفتاحية ".

وأضاف قائلا إنه يتعين أن يتضمن الموقع الإليكتروني محتوى فريدا وكذلك نصوصا تضم عبارات البحث اللازمة للوصول إلى الموقع. وينصح أن تضم المواقع الإليكترونية خريطة (إكس.إم.إل) التي تعبر عن الهيكل الداخلي للموقع، لأنها تسهل عمل محركات البحث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تضع موقعك الإليكتروني على رأس صفحة جوجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة صعايدة الخطارة الابتدائية الحديثة  :: أنشطة المدرسة :: نشاط التلاميذ-
انتقل الى: